لا يوجد أجهزه توصل على التوالى او التوازى قبل او بعد عدادات الطاقة الكهربيه كما لا يوجد اى كروت ممغنطه تركب على الكابلات او العدادات لترشيد الطاقه وهذا النوع من الكروت يؤثر سلبا على صحه الإنسان اى مشترك يقوم بتركيب مثل هذه الأجهزه يعرض نفسه للمسائله القانونيه والشركه ترحب بأى استفسارات او تقديم الدعم الفنى لعملاؤها الكرام بهذا الشأن للتواصل يرجى الإتصال على الأرقام التاليه ت/ 27736996 - 25766400

حمل الشبكة

أمــس
أقصى حمل ميجاوات
أدنى حمل ميجاوات

2019/2018/87
توريد شداد 4 مسمار جهد مت  ...  2019/2018/84
توريد قطع غيار سيارات نيس  ...  2019/2018/85
توريد زيت محرك بنزين  ...  2019/2018/86
اسناد اعمال النظافة بمبنى  ...  2019/2018/81
توريد مياه مقطره وملح هيد  ... 

خدماتنا

الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسبات

حرصت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على إنشاء الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسبات ليكون هدفها تحسين أداء العمل باستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة وميكنة الأعمال بالإدارات المختلفة وتقديم خدمة متميزة للعملاء من خلال إنشاء البرامج المختلفة التى تقوم بدورها بخدمة العملاء والعاملين.

وتنقسم الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسبات اللى مجموعة من الادارات :

تمتلك إدارة نظم المعلومات الجغرافية ( GIS ) فريق عمل متميز يعمل بمنتهي الاحتراف والتميز وذلك من خلال طاقه ابداعية غير محدوده وجدول زمني محدد لكل مشروع ، فقد انتجت الإدارة مجموعة من البرامج الهامه جدا على مستوي شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وعلى مستوي شركات توزيع الكهرباء وشركة نقل الكهرباء داخل جمهورية مصر العربية وهي : -

برنامج نظم المعلومات الجغرافية ( GIS )
قامت الادارة بإنتاج هذا البرنامج وتم ادخال بيانات مكونات الشبكة ككل (متوسط ومنخفض ) وتسعي الادارة حاليا الى تطوير هذا البرنامج لكي يتم رفع احداثيات التوسعات الجديدة فى ريف الجيزه وكذا المدن الجديدة .
برنامج تخفيض الاحمال ( Load Shading )
يعمل هذا البرنامج على ادخال بيانات الشبكة وتنظيم عملية تخفيض الاحمال على مستوي الجمهورية وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ووزارة الكهرباء والطاقة والادارة تسعي لتطوير هذه المنظومة وذلك من خلال تغطية مشروع التسرب الارضي وكذا انتاج ال ( Single Line Diagram ) والتحكم فى محتويات الشبكة وتسجيل المناورات .
برنامج الاعطال ( Trouble Call )
يغطي هذا البرنامج شبكة الجهد المتوسط وشبكة الجهد المنخفض بكافة مكوناتها وكذا المناورات.وذلك على مستوي الشركة ككل .
برنامج التدريب ( Training Center)
هذا يتعامل مع الدورات التدريبية من حيث المحاضرين و المتدربين و الترشيحات ساعات التدريب التي تعقد بكلا من مركز تدريب الدقي ومعهد تدريب المقطم .
برنامج معمل العدادات
يتعامل هذا البرنامج مع جميع معامل العدادات بالشركة من حيث المعايرة للعدادات و تقارير الصلاحية و كافة التقارير المطلوبه لمعامل العدادات مع جميع انواع العدادات داخل معامل عدادات الشركة .
تقوم الادارة بمتابعة كلا من
1. مشروع القراءه عن بعد بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 اكتوبر
2. مشروع القراءه عن بعد بمنطقة شق التعبان التابع لادارة المعادي
3. مشروع القراءه عن بمنطقى عرب ابوساعد التابع إدارة 15 مايو
4. مشروع القراءه عن بعد بمنطقة الزمالك التابع إدارة بولاق غرب
الموقع الالكتروني للشركة
قامت الادارة بتطوير كامل للموقع الالكتروني للشركة ليقوم بتقديم صورة عاملة للشركة و تأريخها و الخدمات التي تقدمها لعملاء .
إعداد و طباعة و تسليم , تقارير الايرادات , الاستقطاعات , الميزانية , و صناديق الحوافز , كشف الصراف ,شرائط القبض , الارباح السنوية و غيرها.
متابعة إدخال الايرادات و المصروفات و الخصومات التي تطرأ على مستحقات العاملين بالشركة ببرنامج إصدار المرتبات اولا بأول .
متابعة المشاكل الفنية الخاصة التي تطرأ على برنامج إصدار المرتبات و قاعدة البيانات الخاصة بها و التأكد من سلامة إعدادها و تنفيذها بالبرنامج. .
إعداد نسخ إحتياطية من البرنامج بصفة دورية تحسبا لحدوث أي أمر طارئ يوثر على سلامة البيانات و المعلومات .
هذه الادارة منوط اليها إعداد وتنفيذ البرامج الخاصة بطلب الحصول على خدمات الكهرباء المختلفة مثل تقديم الطلب للحصول على الخدمة وحساب تكلفة الخدمة وعمل الصيانة الخاصة بهذه البرامج والعمل على حل أي مشكلة طارئة لهذه البرامج . كما قامت الإدارة بعمل بعض البرامج التي تفيد القطاعات المختلفة بالشركة على سبيل المثال :

برنامج خدمة العملاء :
وهو برنامج متكامل الغرض منه أداء خدمة أفضل واسرع للمشترك وذلك بعد كثرة عدد المشتركين وكثرة الخدمات المقدمة للمشترك ويقوم بالعمل عليه شقيي الشركة وهما الشئون التجارية متمثلة في قسم الاشتراكات وذلك لاستقبال الطلبات وإجراء التعاقد وعملية تحصيل مقابل أداء الخدمة والشبكات وهي متمثلة في قسم المقايسات والعمل على إعداد وحساب تكلفة الخدمة ويوجد ربط بينهما عن طريق شبكة داخلية .
برنامج الأرشفة الإكترونية للعقود(صغار مشتركين / كبار مشتركين) :
وهذا البرنامج عمل خصيصاً نظراً لكثرة العقود وتحسباً لأي ظروف طارئة سواء حرائق أو تلف أو فقدان وأيضاً للمساعدة في استخراج الشهادات الإدارية التي تطلب من الشركة باستمرار .
برنامج المصايف :
وهو برنامج متكامل ابتداءاً من عملية الحجز ودفع الرسوم والتأمين واسترداد التأمين عقب أنهاء المصيف حتى عمل الحساب الختامي .
برنامج مقايسات كبار المشتركين:
وهذا البرنامج مخصص لحساب تكلفة المقايسات الخاصة بكبار المشتركين .
برنامج الشئون القانونية :
وهذا البرنامج يخدم الإدارة العامة للقضايا من حيث متابعة القضايا المتداولة بالمحاكم والمسندة إلى السادة المحامين ومتابعة الإجراءات التي تمت بها كما تخدم إدارة الفتوى وإبداء الرأي وذلك بالعمل على تسجيل الفتاوى الصادرة من الشئون القانوينة للرجوع إليها عند اللزوم .
برنامج استخراج تحقيق الشخصية للعاملين بالشركة :
وهذا البرنامج موجود بإدارة العلاقات العامة لإستخراج تحقيق شخصية لكل موظف بالشركة .
برنامج اللمبات الموفرة:
وهذا البرنامج عمل خصيصاً لمتابعة بيع اللمبات الموفرة للسادة المشتركين سواء نقداً أو بالتقسيط على أن يصرف لكل مشترك عدد معين من اللمبات على مراجع حسابه ولا يجوز صرف أكثر من المقرر له وعمل الحسابات الخاصة بعملية البيع والشراء .
برنامج الأعمال الخارجية :
وهذا البرنامج خاص بمتابعة المشروعات التي تقوم بها الشركة ومتابعة عملية صرف المستخلصات وعمل صرف وارتجاع المهمات بالنسبة للمشروع وذلك لعدم العبث بصرف المهمات وخلافه .
هناك العديد من الإنجازات التي حققتها ادارة الصيانة وشبكات الربط بالادارة العامة لنظم المعلومات وفيما يلي بعضا منها:

قسم الصيانة وشبكات الربط والطابعات بالشركة تم إنشاؤه بتاريخ 7/3/2000 (من ثلاثة فنيين ومهندس) الى ان وصل العدد حتى تاريخه الى 26 ( مهندس – اخصائى صيانة) - تم إلغاء جميع عقود الصيانات الخارجية المبرمة مع الشركات الخارجية لإصلاح الكمبيوتر والطابعات التي كانت تكلف الشركة مبالغ زائدة وأصبحت الآن الصيانة والإصلاح ذاتياً داخل الشركة مما يؤدى الى توفير مبالغ طائلة( مليون ومائتان وخمسون الف جنيها قيمة عقود سنوياً ) للشركة حيث أن عدد الطابعات تجاوز عددها 1000 طابعة ، 1500 جهاز ، 30 بلوتر
عمل دورات تدريبية لمهندسي الصيانة فى مجال نظم التشغيل والشبكات بشركة نيوهورايزون ( لعدد خمسة مهندسين واخصائى )
رفع كفاءة وتدريب باقى العاملين بقسم الصيانة لصيانة أجهزة الكمبيوتر والطابعات والشاشات وأجهزة UPS وشبكات الربط من خلال عمل دورات داخلية للعاملين بقسم الصيانة تحت أشراف السيد المهندس / كبير مهندسين والمشرف على الصيانة وشبكات الربط .
إنشاء مخزن حاسب إلى خاص بمستلزمات التشغيل وأجهزة الكمبيوتر والطابعات وأصبحت إدارة الصيانة وشبكات الربط مسئولة عن وضع المواصفات الفنية اللازمة للأصناف حتى يتم توريدها و صرفها.
وضع المواصفات الفنية لمركز المعلومات الجاري إنشاؤه ( خوادم – شبكات – وحدات تخزين – وحدات باور – وبنية تحتية ) لإصدار فواتير المشتركين ذاتياً بدلاً من الأهرام .
-تقوم بإصدار فواتير الكهرباء ذاتيا و ذلك لإدارة غرب القاهرة و جاري تطبيق النظام على باقي إدارات الشركة و يشمل النظام إصدار الفواتير و تحصيلها , كما تقوم بإعداد البرامج اللازمة لميكنة الاعمل بالإدارات المختلفة بعد بحث الدورة المستندية الفعلية لهذه الإدارات , مع اختيار تطبيقات البرامج في الموقع بعد إعدادها , لضمان مطابقتها لإشباع الحاجه الفعلية لجميع العمليات المطلوبة و منها :-.

القطاع التجاري
اصدار فواتير الكهرباء
تحصيل فواتير الكهرباء
تحصيل كبار مشتركين
الايصالات المعدلة
القطاع الطبي
الصيدليات
القومسيون العلاجي
القومسيون العلاجي
فيروس سي
التحويلات
قطاع الموارد البشرية
السجلات
الرعاية و الحج و العمرة
التليفونات و المياه بالمطالبات
الاجازات
الكسب غير المشروع
النظارات و الاجهزة التعويضية
الاستحقاقات
النشر
قطاع الشئون المالية
مراجعة الاجور
التوجيه المحاسبي
مراجعة الايرادات
تكاليف الورش
الشيكات و الشيكات المرتده
البنوك
المدفوعات
قطاع الشئون الفنية
ورش المحولات
المتابعة
نظام المخازن
المناقضات
التفتيش المخزني
المشتريات
المحولات
العهد الشخصية
التفتيش الفني